Translate

الاثنين، 31 أغسطس 2015

بيان صادر عن الحزب الوطني للعدالة والدستور "وعد"
بخصوص تزامن العدوان على (دوما) مع خطة عمل دي مستورا


استمراراً لحالة حرب الإبادة التي يمارسها نظام الأسد بحق الشعب السوري، والتي مارس فيها كل أشكال الإجرام واستخدم فيها أكثر وسائل الدمار بشاعة، بما في ذلك الأسلحة التي حرّمتها كل الشرائع الدولية والإنسانية، فإن السوريين اليوم يواجهون فصلاً جديداً من فصول العدوان الأسدي الغاشم، ويتجسّد بمحاولة النظام إبادة بعض المدن السورية بالكامل واستئصال سكانها، واستهداف بنيتها الديموغرافية.

ولم تكن المجازر التي خلّفتها طائرات الأسد وقاذفاته في مدينة (دوما) يوم 16 – 8 – 2015 وكذلك حصاره البغيض (للزبداني) واستشراس آلة الدمار الأسدية على معظم مدن وبلدات الريف الدمشقي، إلّا تجسيداً لرغبة النظام المقرونة بدعم إيراني وروسي كبيرين في إفراغ المدن المحاذية للحدود اللبنانية من سكانها، وتوطين المزيد من الميليشيات الطائفية، لتكون تلك المدن ملاذاً لحاشية النظام وسياجاً لعصاباته الإجرامية.

إن إقدام نظام الأسد على تنفيذ هذا الفصل العدواني الجديد على الشعب السوري قد جاء متزامناً مع إقدام المبعوث الدولي السيد دي مستورا على عرض تقريره عن الحالة السورية وتقديم خطة عمل مُقترحة أمام مجلس الأمن، يؤكد تأكيداً لا لبس فيه، على تخاذل المجتمع الدولي، وتغافله عن جرائم الإبادة والعدوان بحق السوريين.

كما يؤكد بوضوح أن ما يسمى بـ (خطة العمل) التي يقترحها دي مستورا، كأساس لحل القضية السورية، والتي تتجاهل المطالب الجوهرية للسوريين المتمثلة برحيل نظام الاستبداد الأسدي، ما هي إلّا رغبة روسيا وإصرارها على إعادة إنتاج وشرعنة نظام الأسد من جديد، على حساب دماء السوريين وكرامتهم.

إننا - في الحزب الوطني للعدالة والدستور (وعد) - إذ نشيد ببسالة أهلنا وأبنائنا في مقاومة العدوان الأسدي الإيراني، ونؤكد استمرارنا في مقاومة العدوان بكل ما نملك من إمكانيات، فإننا في الوقت ذاته لن نتوقف عن مطالبة المجتمع الدولي وبكافة هيئاته الحقوقية والتشريعية والإنسانية أن يخرج عن صمته، ويدرك أن الاعتداء على الشعب السوري بهذه الوحشية هو جريمة كبرها بحق الإنسانية، وتصبح هذه الجريمة مضاعفةً حين يتنصّل المجتمع الدولي من مسؤولياته الإنسانية والأخلاقية والقانونية حيال تلك الجريمة. كما نطالب المجتمع الدولي باتخاذ موقف حاسم يقضي بطرد المحتل الإيراني وملحقاته الطائفية من جميع الأراضي السورية.


المكتب السياسي - الحزب الوطني للعدالة والدستور "وعد"

26/08/2015

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق